احلى كلام
اهلا وسهلا بكم فى منتديات احلى كلام للتسجيل اضغط على كلمه التسجيل مع التمنيات بلتمتع لاحلى الاوقات

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

احلى كلام
اهلا وسهلا بكم فى منتديات احلى كلام للتسجيل اضغط على كلمه التسجيل مع التمنيات بلتمتع لاحلى الاوقات
احلى كلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» فضل صيام ستة ايام من شهر شوال
بتكلم نفسك طب تعال اقولك تكلمها ازاى Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2010 10:07 pm من طرف خالد ريشه

» انقذوني {نهر النيل يستغيث}
بتكلم نفسك طب تعال اقولك تكلمها ازاى Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2010 10:01 pm من طرف خالد ريشه

» دروس في الحب جميلة
بتكلم نفسك طب تعال اقولك تكلمها ازاى Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2010 9:50 pm من طرف خالد ريشه

» الشـــوق اليك يقتلنى
بتكلم نفسك طب تعال اقولك تكلمها ازاى Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2010 7:41 pm من طرف أم العيناء محبة الصحابة

» عندما ينكسر صمود الموج فهل تنكسر معها؟
بتكلم نفسك طب تعال اقولك تكلمها ازاى Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2010 7:06 pm من طرف أم العيناء محبة الصحابة

» كــــــــــلام فى حـب رسول الله
بتكلم نفسك طب تعال اقولك تكلمها ازاى Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2010 6:46 pm من طرف أم العيناء محبة الصحابة

» رسالة الى شفيعى وحبيبى رسول الله
بتكلم نفسك طب تعال اقولك تكلمها ازاى Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2010 6:37 pm من طرف أم العيناء محبة الصحابة

» هل يا قلبى انت حبيبى عدوى
بتكلم نفسك طب تعال اقولك تكلمها ازاى Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2010 6:27 pm من طرف أم العيناء محبة الصحابة

» هـــل تعلــمــ لمـــاذا يطلـــق عليــكـــ عضــــو وليــــس مشــــاركـــ ؟؟
بتكلم نفسك طب تعال اقولك تكلمها ازاى Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 17, 2010 7:05 pm من طرف أم العيناء محبة الصحابة

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
سحابة الكلمات الدلالية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ الإثنين يونيو 03, 2013 12:52 pm
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

دخول

لقد نسيت كلمة السر

بتكلم نفسك طب تعال اقولك تكلمها ازاى

بتكلم نفسك طب تعال اقولك تكلمها ازاى Empty بتكلم نفسك طب تعال اقولك تكلمها ازاى

مُساهمة من طرف امير الحب الإثنين يونيو 21, 2010 5:53 pm

بتكلم نفسك طب تعال اقولك تكلمها ازاى Icon_surprised بسم الله نبتدي حلقة اليوم
دلوقتي اللي بيكلم نفسه يركز معايا شوية
علشان انا بزعل لما اتكلم محدش يرد

يا مسهل
بسم الله نبتدي
كيف تحدث نفسك ؟!!
بتكلم نفسك طب تعال اقولك تكلمها ازاى 2evghf4

إحذر !!!! كيف تحدث نفسك؟؟؟!!!

مستويات التحدث مع النفس:

1- الخلل الداخلي:

هو اخطر مستويات التحدث مع الذات فهو يمكن ان يجعلك فاقد الأمل ويشعرك بعدم الكفاءة ويضع أمامك الحواجز التي تمنعك من تحقيق أهدافك فالخلل الداخلي يبعث إشارات سلبية مثل:
أنا خجول
أنا ضعيف
أنا ذاكرتي ضعيفة جدا
آنا لا استطيع إنقاص وزني لقد حاولت وفشلت
لا استطيع التحدث أمام جمهور
أنا شكلي غير جذاب

يقوم الناس بإرسال إشارات سلبية للعقل الباطن ويرددونها باستمرار إلى ان تصبح جزءا من اعتقاداتهم القوية وبالتالي تؤثر على تصرفاتهم وأحاسيسهم الخاصة بهم وبالعالم من حولهم.

2- "لكن.." تلك الكلمة السلبية:

هذا المستوى أفضل من المستوى الأول. فالإنسان يقول بأنه يرغب في التغيير ويضيف كلمة "و لكن" وللأسف فهذه الكلمة تمسح الإشارات الايجابية التي تسبقها.
أريد إنقاص وزني ولكن لا استطيع ذلك
أريد ان استيقظ مبكرا ولكني لا أحب ذلك

اذا قلت لنفسك" أنا ممتاز ولكن.." ما الذي سيدور في ذهنك؟! بالتأكيد أفكار سلبية حيث ان كلمة لكن تمحو ما قبلها وعلى ذلك فالرسالة التي سيحتفظ بها العقل الباطن هي: " أنا لا استطيع" فكلمة لكن يستخدمها الناس للتهرب من اتخاذ أي قرار فعال، فوراء كلمة لكن وكلمة لا استطيع يوجد خوف يمنع الشخص من الوصول إلى الهدف.

3- التقبل الايجابي:

هذا المستوى من التحدث مع الذات اقوي المستويات بمراحل كما انه يكون مصدرا للقوة وعلامة للثقة بالنفس والتقدير الشخصي السليم والأمثلة على التقبل الذاتي تتضح فيما يلي:
أنا استطيع ان امنع عن التدخين
أنا استطيع ان أحقق أهدافي
أنا قوي وعندي مقدرة كبيرة
أنا عندي ذاكرة قوية

فكل هذه الرسائل الايجابية تدعم خطواتنا بالحماس والثقة تجاه أهدافنا إلى أن نحققها.

كن حذرا كيف تحدث نفسك ففي طريقة حديثك معها سر عظيم!!!

....سعادتك....
يارب الموضوع يعجبكم

شكرا للاهتمام

فارس الرومانسية

كريم

امير الحب
عضو جديد
عضو جديد